مقياس المقاربة المعرفية والإيكولوجية للتعلّم الحركي موجّه لطلبة السنة الأولى ماستر - قسم النشاط البدني الرياضي التربوي  -  السداسي الثاني - السنة الجامعية 2024 / 2025 

-الأهداف :   معرفة الطالب لمضمون ومحتوى التعلّم بشكل عام والتعلّم الحركي بشكل خاص  وخصائصه وأشكاله والعوامل المؤثرة فيه وصعوباته .

 - أن يصبح الطالب قادرا على فهم الطرق المثلى للتعلّم بصفة عامة والتعلّم الحركي بصفة خاصة وفق كل من المقاربتين المعرفية والإيكولوجية .

- ا التعرّف على الفروق الفردية التي تتحكّم في سرعة التعلّم .

- إدراك العلاقة بين (التعلّم والمراقبة الحركية وبلوغ أقصى إنجاز رياضي ممكن حسب خصائص النشاط الممارس  .

- التعرّف على مبادئ مقاربات التعلّم والتمييز بينها وترجمتها ميدانيا والقدرة على تصنيفها حسب المقاربة المرتبطة بها  .

- الإستفادة من التطبيقات التربوية الميدانية لبعض النظريات في الميدان التربوي بشكل عام وفي ميدان التربية البدنية بشكل خاص ( أي كيفية الاستفادة من مقاربات و نظريات التعلّم ميدانيا .